Tuesday 20 December 2016

العيد في قريتي

يوم العيد هو اليوم الذي يطال انتظارنا كل عام على كل فرد بما فيه غير مسلم. المسلمين يحتفل نوعين من الإحتفالات الخاصة هما العيد الطر و عيد الأضحى. وهندوسي يحتفلون ديفابالي, و الصين يحتفلون العام الجديد و كريستيان يحتفلون عيد الميلاد في 25 ديسمبر كل عام.
العيد الفطر هو لعيد المسلمون الذين يصومون بنجاح. يحتفلون المسلمون لعيد الفطر في 1 شوال كل عام. لكن العيد الأضحى لإحياء الذكرى لتضحية نبي إبراهيم وابنه وطاعته على امر الله. يحتفلون المسلمون لعيد الأضحى في 10 ذوالحجة كل عام.
نرجع الى قريتنا في عيدين. قريتي في كامفوغ فينتو كربغ بولاية بيراق. تغادر في الصباح عيدين ويواصلون في الظهر. نجتمع مع اسرتنا كبيرة هناك. هم الجد، و الجدة، عم وعمة، وابناء العام وغير ذلك.
في الصباح مبكرا يستعد لأأداء صلاة لعيد  في المسجد. قبل ذلك يجب إزالة زكاة لعامل زكاة. بعد الصلاة نزور الجيران لعفو والمصافحة. لكن لعيد لأضحى لا يوجد زكاة وبعد الصلاة يستعد لأداء تذبيح الأضحية. يخدمون في العيد الغذاء التقليدي. هم كتوفات، رندغ، لمغ، لونتوغ، كعكة التقليدي وغير ذلك الذين لذيذة.

الأطفال مسرورين لأن يعلبون "دؤيت راي"من عمتهم وجدهم و آباءهم. في العيد يكون العفو والمصاحفة ليقوى صلة الرحم بين المسلمين.

No comments:

Post a Comment